Arabic English French German Italian Spanish

1)      المساهمة في بناء نظام سياسي ديمقراطي فعّال يستأصل جذور الاستبداد والفساد وحكم الفرد، ويعزز المشاركة السياسية من خلال العمل السلمي، ويقوم على أساس العدل والحرية والكرامة، ويفسح المجال أمام كافة المواطنين للمشاركة في بناء دولتهم ونهضة وطنهم، ويؤسس لحياة إنسانية مدنية متحضرة.

2)      بناء قضاء عادل ومستقل، يضمن الحقوق والمساواة بين المواطنين.

3)      النهوض بالاقتصاد، بإحداث تنمية اقتصادية مستدامة، وخلق اقتصاد حر، تنافسي، متنوع، يضطلع فيه القطاع الخاص الوطني بالدور الريادي، بحيث يكون قادراً على الاندماج في الاقتصاد العالمي وفق آليات فعّالة، وإرادة سياسية صادقة، يحقق التنمية الشاملة، ويقوم على العدالة في توزيع الثروة، ويصحح سوء توزيع الدخل، بإرساء قواعد المساواة الاجتماعية، من أجل التقليل من معدلات الفقر والبطالة إلى حدها الأدنى.

4)      تكريس مبادئ الحكم الرشيد القائم على المحاسبة والاعتمادية والكفاءة وجودة الخدمات، وتبني سياسة تعزيز الشفافية والمساءلة، واستخدام كافة الآليات لمحاربة الفساد.

5)      بناء مؤسسات الدولة العامة على أساس اللامركزية الإدارية والرفع من كفاءة أدائها وبشكل متوازن في كافة المناطق، بما يضمن توفير الحياة الكريمة لكل المواطنين وتأمين الاحتياجات (المأكل والملبس والمسكن) والخدمات الأساسية لرفع مستوى رفاهيتهم.

6)      الاهتمام الخاص بقطاعي التعليم والصحة باعتبارهما أهم وسائل وآليات التنمية البشرية، لتكوين جيل قادر على حمل أعباء نهضة الوطن.

7)      تنمية قدرات الشباب إناثاً وذكوراً، والعمل على حل مشكلاتهم، وتوظيف طاقاتهم من خلال مشاركتهم في إدارة شؤون الدولة.

8)      إيلاء عناية خاصة لأهالي الشهداء والمفقودين والجرحى لثورة السابع عشر من فبراير، تقديراً لتضحياتهم وبطولة أبنائهم في سبيل الوصول إلى الحرية التي ينعم بها هذا الجيل من الشعب الليبي والأجيال التي ستأتي من بعده، وتوفير كافة الموارد التي تضمن لهم العيش الكريم والاندماج الشامل في المجتمع المدين لهم بالعرفان والجميل.

9)      معالجة بؤر التوتر التي خلفها النظام السابق بتحقيق الإنصاف والمصالحة الاجتماعية ولم الشمل الوطنى.

10)   بناء العلاقات مع المجتمع الدولي بشكل متوازن يحقق التواصل الإنساني ويعمق التعاون والشراكة المتوازنة في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.