Arabic English French German Italian Spanish

الأخبار (199)

فئات موروثة

أخبار الحزب (158)

كل الأخبار المتعلقة بحزب العدالة والبناء.

عرض العناصر...

الأخبار المحلية (40)

الأخبار المتعلقة بالشأن الليبي.

عرض العناصر...

الصفراني: اتفاق الصخيرات أسكت أصوات الرصاص في ليبيا

قال رئيس كتلة العدالة والبناء في المجلس الأعلى للدولة، عبد السلام الصفراني، إن اتفاق الصخيرات أسكت أصوات الرصاص في ليبيا، ونقل الخلاف إلى المستوى السياسي. وثمّن الصفراني في لقاءه، الأربعاء بالمغرب، مع النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، جهود المملكة المغربية “للتقريب بين الفرقاء الليبيين”، مشيدا بالدور الرائد والتجربة الكبيرة لحزب العدالة والتنمية في مجال تعزيز الديمقراطية وتحقيق التنمية.
الأحد, 29 نيسان/أبريل 2018

وفد برلماني من العدالة والبناء يلتقي نظيره بحزب العدالة والتنمية المغربي

التقى وفد برلماني من حزب العدالة والبناء برئاسة رئيس كتلة الحزب بالمجلس الأعلى للدولة السيد عبدالسلام الصفراني خلال زيارة إلى المملكة المغربية، بمسؤولين من حزب العدالة والتنمية الحاكم في المملكة، قدم فيها الطرفان قراءة للمشهدين السياسي والحزبي في كل من ليبيا والمغرب، وبحثا تعميق العلاقات الثنائية وتبادل التجربة الديمقراطية بين البلدين الشقيقين. وعبر رئيس كتلة العدالة والبناء السيد عبدالسلام الصفراني عن سعادته بزيارة حزب العدالة والتنمية في المغرب، وتابع: "نحن في ليبيا نكن كل التقدير والاحترام للشعب المغربي، وجلالة الملك والحكومة المغربية، لدورهم البارز أثناء هذه المحنة التي تمر بها ليبيا، سابقا كان اتفاق الصخيرات الذي أسكت أصوات الرصاص في البلد، ونقل الصراع إلى المستوى السياسي، كان الفضل الكبير يعود إلى المملكة المغربية". وأضاف الصفراني أن حزب العدالة والتنمية حزب…
الأحد, 29 نيسان/أبريل 2018

“أمن طرابلس” تطالب وزارة التعليم بالتنسيق معها لتأمين الامتحانات

أفادت مديرية أمن طرابلس، السبت، بعدم حصول أي تنسيق أو تشاور بينها وبين وزارة التعليم، حتى الآن، بخصوص عملية تأمين الامتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية المقرر إقامتها في قاعات جامعة طرابلس هذا العام. وأبدت المديرية، في بيان لها، استغرابها من تجاهل التواصل معها لوضع خطة أمنية تساهم في ضمان تأمين الامتحانات على أكمل وجه. وأوضحت المديرية أن آلية تجميع الطلاب بأعداد كبيرة ومن مناطق سكنية متباينة له مخاطر، إذ قد ينتج عنها مشاجرات بين الطلبة المتجمعين في نطاق واحد. وأضافت المديرية أن دخول أعداد كبيرة من الطلبة للجامعة في الوقت نفسه، سيؤدي إلى اختناق الحركة المرورية في الشوارع العامة، خاصة أن الامتحانات تجرى في أوقات الذروة. وبيّنت المديرية، في بيانها، أن حضور أهالي الطلبة وأصدقاءهم ومحاولتهم مساعدة أقاربهم من الطلبة سيؤدي…
الأحد, 29 نيسان/أبريل 2018

السفارة الإيطالية في ليبيا تُغرد على تويتر داعمةً لتنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة

أعلنت السفارة الإيطالية في ليبيا أن تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة خطوة أساسية في اتجاه المصالحة الوطنية الشاملة. مشيرة في تغريدة لها على موقع تويتر أنها تدعم جهود الحكومة لضمان حق أهالي تاورغاء، وكل النازحين في البلاد، ليعودوا إلى ديارهم سالمين.
الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018

صوان: يدعو لمواصلة الجهود من أجل عودة أهالى تورغاء لمدينتهم

دعا رئيس حزب العدالة والبناء السيد "محمد صوان"، إلى مواصلة الجهود من أجل عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، لقطع الطريق أمام التوظيف السياسي على حساب معاناة النازحين. وأبدى السيد "صوان"، أسفه تجاه منع أهالي تاورغاء من العودة إلى بيوتهم من قبل من وصفهم بـ “منتهجي التشويش على دعوات المصالحة والوفاق”، مؤكدا أن أغلب سكان مدينة مصراتة، متفقون ويُجمعون على حق أهالي تاورغاء في العودة. وأضاف رئيس الحزب أن المجلس الرئاسي قام بتنفيذ أهم ما جاء في بنود الاتفاق بين لجنتي المصالحة، بحيث لا يوجد ما يبرر منع إعلان بدء عودة النازحين إلى ديارهم.
الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018
الصفحة 1 من 20