Arabic English French German Italian Spanish

Hassan

حزب العدالة والبناء يشارك في المؤتمر السادس لحركة البناء الوطني بالجزائر


شارك وفد من حزب العدالة والبناء ضم كل من رئيس الحزب السيد "محمد صوان" وعضو الهيئة العليا السيد "صالح المسماري" ومستشار الحزب السيد "الأمين بلحاج" ورئيس مكتب الشباب السيد "عبدالباري عديلة" في المؤتمر السادس لحركة البناء الوطني بالجزائر، الذي أقيم تحت اسم "على نهج الشيخين"، وذلك تلبية لدعوة كريمة تقدم بها السادة في حركة البناء الوطني للحزب بالمشاركة.

وألقى السيد رئيس الحزب محمد صوان كلمة في المؤتمر وسط أجواء حماسية وحضور كبير غطت بقاعة المهرجان، حيث تناول منهجية الشيخين في المصالحة والفكر العام من عدة زوايا، بالإضافة إلى دور حزب العدالة والبناء في تعزيز المصالحة وسعيه الدؤوب لتقريب المسافات بين الأخوة الفرقاء في ليبيا وحثه لكل الأطراف على تبني التوافق والمشاركة وتعزيز هذا المبدأ، ودعوة الجميع للجلوس لطاولة الحوار وتغليب ذلك على لغة العنف والانتقام والانجرار وراء المجهول، وقطع الطريق على كل الأطراف الخارجية التي تسعى لإطالة أمد الصراع بين أبناء الشعب الواحد ودعوتهم لتحكيم العقل وإخفات صوت الرصاص.

كما بين السيد الرئيس دور الجزائر البارز في الملف الليبي وعملها الإيجابي على احتواء الأزمة ومعالجتها بما لا يضر سيادة ليبيا والدخول في خصوصياتها، بعكس دول إقليمية شقيقة كان لها دور سلبي داخل ليبيا عزز الاحتراب وأشعل فتيل الحروب بين أبناء الوطن.

18 تشرين2 2018

العدالة والبناء يبحث نشاطات الحزب مع المعهد القومي الامريكي

أجرى المدير التنفيذي لحزب العدالة والبناء السيد "عادل أبوقرين"، رفقة عددٍ من ممثلي دوائر ومكاتب الحزب اجتماعا مع المعهد القومي الأمريكي "NDI" في العاصمة طرابلس.

وجاء هذا الاجتماع بناءً على دعوة قدمها المعهد الأمريكي للحزب للتعرف على الدور الذي يشغله على الساحة السياسية الليبية وبرامجه ومناشطه، كما تم عرض برنامج المعهد التدريبي للعام القادم.

06 تشرين2 2018

تعليم الوفاق تعلن نقل مقر الامتحانات على خلفية الاشتباكات

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق نقل مقر إجراء امتحانات الشهادة الثانوية من جامعة طرابلس القاطعين ألف وباء إلى أماكن آمنة اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وقال وزير التعليم عثمان عبدالجليل إن الطلبة الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحانات ستعالج أوضاعهم في الأيام القادمة بصورة منصفة؛ وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته نقلت صفحة وزارة التعليم عن مدير مكتب الإعلام رمضان الغضوي قوله؛ إن مراقبي التعليم بالبلديات هم من يختار اللجان الأكثر أمانا لامتحان طلبة الشهادة الإعدادية والثانوية.

19 أيلول 2018

الوطنية للنفط ترحب بنتائج تقرير لجنة الخبراء الأمميين

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط بنتائج التقرير الصادر عن فريق الخبراء المعني بليبيا التابع للأمم المتحدة.

وأعلنت المؤسسة في بيان حصلت الأحرار على نسخة منه؛ دعمها الكامل لتوصيات فريق الخبراء لمجلس الأمن بضرورة إنهاء ما وصفته، بمناخ الإفلات من العقاب السائد حاليا وما أسمته السلوك الشره للجماعات المسلحة الذي يؤدي إلى الاستيلاء على أموال الدولة وتدهور المؤسسات والبنية التحتية.
هذا وكان فريق الخبراء قد خرج بتوصيات اقتصادية أهمها توسيع نطاق التدابير المتمثلة بتفويض الدول الأعضاء ومنظماتها بتفتيش السفن المتجهة والقادمة من ليبيا في أعالي البحار والتي يعتقد أنها تصدر النفط الخام بطريقة غير قانونية.

19 أيلول 2018

الهلال الأحمر يجلي العائلات من مناطق الاشتباكات بطرابلس

قال مدير مكتب الإعلام لإدارة شؤون الجرحى أيمن كشكر إن فريق الهلال الأحمر بالتعاون مع بلدية عين زارة يواصل إجلاء العائلات في عين زارة، دون ذكر أعداد العائلات.

من جهتها أعلنت إدارة شؤون الجرحى بطرابلس تجهيزها ثلاثة مستشفيات ميدانية في المناطق التي تشهد الاشتباكات المسلحة جنوبي العاصمة طرابلس لتقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية لسكان منطقة خلة الفرجان وصلاح الدين وطريق المطار بعد إغلاق بعض المراكز الصحية بهذه المناطق.

19 أيلول 2018

كعوان: تنظيم الدولة استفاد من حالة الانقسام السياسي والفوضى لاختراق أمننا القومي

أدان رئيس الدائرة السياسية بحزب العدالة والبناء السيد نزار كعوان، الاثنين، الهجوم “الإرهابي”على مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس.

وقال السيد كعوان، إن ماحدث اليوم في العاصمة هو نتاج التنشظي والانقسام السياسي والفوضى، مشيرا إلى أن تنظيم الدولة استفاد من حالة الاقتتال بين المجموعات المسلحة بالعاصمة؛ لإيجاد ثغرات لاختراق أمننا القومي، والضرب في عمق طرابلس.

وأوضح رئيس الدائرة السياسية أن تنظيم الدولة استغل سابقا حالة الاستقطاب السياسي والصراع بين معسكري الفجر والكرامة؛ لفتح ثغرات للاختراق الأمني والسياسي وتهديد أمن البلاد، واليوم يتجدد بلافتات وعناوين جديدة غير السابقة ويستفيد التنظيم من الأحداث التي جدت في العاصمة بين المجموعات المسلحة.

وأضاف أن الفرصة سانحة اليوم لترتيب العاصمة وتطبيق الترتبيات الأمنية ودعم مؤسسات الدولة وتحييدها عن كل الصرعات المسلحة، مثمنا ما جاء في اتفاق الزاوية لوقف إطلاق النار، معتبرا إياها خطوة “مهمة للغاية”، وفرصة للدولة لبسط سيطرتها على المؤسسات السيادية.

وذكر السيد كعوان أن علينا اليوم ترتيب البيت الداخلي، والشروع فورا في تطبيق التعديلات المطلوبة، وتطبيق خارطة الطريق التي تبدأ بالاستفتاء على الدستور، إضافة للذهاب نحو تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية؛ لمواجهة كافة التحديات معا، وعلى رأسها تنظيم الدولة والأمن القومي الليبي.

18 أيلول 2018

العدالة والبناء: نرفض اقتحام العاصمة، ولا عودة للاحتكام إلى السلاح

\أعلن رئيس حزب العدالة والبناء السيد "محمد صوان"، رفضه اقتحام طرابلس، والعودة للاحتكام إلى السلاح.

وحذر السيد "صوان" جميع الأطراف من عواقب “المغامرات” وما ينتج عنها من إزهاق أرواح، ودمار، وزيادة تعقيد الأزمة الليبية.

وأكد رئيس الحزب أنهم يعملون باستمرار منذ فترة مع “المخلصين” لإيجاد مخرج سياسي؛ لمعالجة الخلل بعيدا عن استخدام العنف، مبينا وجود حراك سياسي “كبير” على كل المستويات يعمل من أجل الإصلاح.

وشدد السيد "صوان" على أن الفوضى لا خير يرجى منها، ولا يمكنها أن تنشئ نظاما، مضيفا أنه “لا يمكن القبول بالقضاء على المليشيات باستخدام مليشيات أخرى.

18 أيلول 2018